السبت، 26 نوفمبر 2016

تعتبر الرحلات والزيارات العلمية من أهم الأنشطة المدرسية إثراء لخبرات الطالبة التربوية والاجتماعية، كما تعد وسيلة تعليمية تربوية ناجحة لكسر جمود المناهج إذا أجيد استخدامها وتوجيهها وفق برامج علمية مدروسة، تأخذ بعين الاعتبار ألا تتحول إلى مجرد رحلات ترفيهية خالية من الأهداف المعززة لمبدأ التعلم الذاتي والتعلم بالملاحظة المباشرة، وإدراك العلاقات بين مكونات البيئة، حيث تكتسب الطالبات من خلالها سلوكات حسنة، مثل الانضباط والنظام والاحترام، إضافة إلى تكوين عادات حميدة كالاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية والصبر، فضلاً عن كونها تنمي العلاقات الاجتماعية وتساعدهم على التكيف مع أنفسهم وزميلاتهن ومجتمعهن، كما تتيح الفرصة للمعلمة للتعرف إلى سلوكيات الطالبة عن كثب ما يساعدها على تقويمها، وربما يكتشف مواهب واتجاهات فتدعمها وينميها.
فقامت أ. امل اليعيش رائدة النشاط برحلة الى حديقة المعالم للطالبات المشاركات بالأنشطة اللامنهجية لبرنامج ترشيد الاستهلاك وقد شاركت بالرحلة أ. هند الزمام وأ. هند الحربي
وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1438/2/22هـ




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق